مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020

قانون الجذب وقانون الإستحقاق في العقل الباطن

 


قانون الجذب 

يعمل قانون الجذب في العقل الباطن على زيادة إحتمالية ملاحظة الأحداث والفرص الموجودة من حولنا والتي لها علاقة مباشرة بالأفكار التي تمّت برمجتها، إذا برمجت عقلك الباطن على تحقيق هدف معين، عندها عقلك سيبدأ بملاحظة الفرص والأمور التي تقربك لهدفك، وجميع الأمور المرتبطة في تحقيق الهدف. ولكن إذا فعلت العكس وقلت مثلا أنا فاشل، أنا ليس لدي مستقبل، أنا لا أستطيع فعل كذا وكذا، في هذه الحالة سوف تزداد فرص الفشل لديك،  وعقلك سيغض البصر عن الفرص المحتملة  ولن يعطيها إهتمام.

قانون الجذب يعني بأن عقلك الباطن سوف يساعدك ويحفزك للسير نحو الأهداف التي تريد أن تحققها وتجذبها اليك، وأيضاً يساعدك على الإنتباه أكثر لأي شيء يقودك نحو تلك الأهداف.

قانون الاستحقاق

أما عن قانون الإستحقاق في العقل الباطن، فإنك اذا كنت توحي لنفسك بأنك تستحق الثراء والعيش بسعادة، فإن العقل الباطن أيضاً سيقوم بمساعدتك بالتحفيز والإنتباه الى تحقيق أهدافك التي أنت تستحقها.

فكّر بعقلية الأغنياء وذلك بتوظيف موهبتك وشغفك بالمهنة المناسبة والتي ستنقلك إلى النجاح والثراء، وبأنك تستحق ذلك وتسعى من أجل الحرية المالية. العديد من الناس يفكرون فقط بالحصول على وظيفة بسيطة ولا يفكرون أصلاً بالثراء أو بالمشاريع، هؤلاء يتبرمج عقلهم الباطن على ذلك، ويعمل عقلهم الباطن على هذا التفكير، فاذا صدف وأن حصل شخص على فرصة استثمارية، من الممكن أن يدخل الى قلبة الخوف من المخاطرة، والقلق في البدء بالمشروع فيتراجع عن الموضوع، لأنه قد برمج عقله الباطن على عدم الإستحقاق للاستثمارات والمشاريع والثراء. 

إن قوانين العقل الباطن تعمل مع بعضها البعض، فإذا كنت تتكلم مع نفسك بصوت مرتفع وتقول لنفسك أنا استحق الثراء، أو بصوت منخفض في قلبك وهذا يسمى الإيحاء الذاتي، وأن تضع لنفسك أهداف مستقبلية للوصول الى الثراء، وأن تقول لنفسك بأنك تستطيع أن تحقق هذه الأهداف، هنا سوف يعمل قانون الإستحقاق على ترسيخ وبرمجة العقل الباطن على هذه الأهداف.

 وأيضاً سوف يتفعَّل عندك قانون الجذب، ثم سوف يعمل قانون الجذب على تنبيهك وزيادة ملاحظتك على الفرص التي من حولك والتي تتعلق بالأهداف التي أنت تعتقد وتؤمن بأنك تستحقها، مما يجعل تحقيق هذه الأهداف يكون أسهل وأسرع. هذه هي البرمجة العقلية الإيجابية والتي تجعل العقل الباطن بقوته أن يعمل لمصلحتك ويساعدك في تحقيق الأهداف.

عندما تحدد هدف في المستقبل مثلاً أن تصبح رجل أعمال وتحقيق الحرية المالية، وتفكر به مراراً وتكراراً حتى يتبرمج في عقلك الباطن، هنا يتم تفعيل قانون الإستحقاق فتشعر بأنك تستحق أن تصبح رجل أعمال، وأيضاً يتفعل قانون الجذب مما يجعل العقل الباطن يعمل على مساعدتك وزيادة دقة ملاحظتك لفرص الأعمال، وتنشيط ذاكرتك عندما تقرأ شيء عن الفرص الإستثمارية، ويعمل على تحفيزك للعمل على تحقيق الهدف، فعندما تجد فرصة استثمارية، ستشعر بالطاقة والحيوية والحافز لإغتنام الفرصة، لأنك قمت بتفعيل قانون الإستحقاق وقانون الجذب.

من الأخطاء الشائعة، القيام بتفعيل قانون الإستحقاق والجذب بطريقة سلبية، فمثلاً عندما تسمع من الاَخرين أن البدء بعمل جديد أو مشروع يكون صعب وبه مخاطرة عالية، فإذا صَدّقت كلامهم واقتنعت به يتم برمجته بالعقل الباطن، وعندما تجد فرصة مشروع جديد أو فرصة استثمارية تبدأ بالشعور بالخوف والقلق، والتشتت وعدم التركيز، مما يجعلك تَصرِف النظر عن الموضوع وتنسحب، هذا لأنك قمت بتفعيل قانون الإستحقاق والجذب بطريقة سلبية وليس ايجابية.

ابتعد قدر المستطاع عن السلبيين والمحبطين من حولك، لا تستمع اليهم، واذا أخبروك بشيء سلبي لا تنصت اليهم ولا تفكر بما يقولون حتى لا تبرمج عقلك الباطن بالافكار السلبية المحبطة.

ابتعد عن حديث النفس السلبي، فلا تقل لنفسك عبارات سلبية، ابتعد عن العبارات التالية:

·      أنا لا أستطيع .......

·      أنا خائف من ....

·      أنا بخاف من .....

·      أنا فاشل في .....

·      أنا فشلت في .....

·      أنا حظي سيء دائماً ...

·      أنا إنسان ضعيف الشخصية

·      أنا غير واثق في نفسي

·      أنا قلق جداً

·      أنا أتوتر بسرعة

·      أنا عصبي وسريع الغضب

·      أنا غبي

·      أنا بنسى بسرعة

·      أنا تعبان

·      أنا أشعر بالتعب والخمول

·      أنا جسمي ضعيف

·      أنا عقلي ضعيف

·      أنا مظلوم دائماً

·      أنا لا أستطيع التواصل مع الاَخرين

·      أنا أخاف من لقاء الاَخرين

·      أنا أخاف من التحدث أمام الناس

·      أنا أتوقع الفشل

·      أنا لا أستطيع النجاح في شيء

·      أنا عقلي متشتت

·      أنا أعاني من الأرق

·      أنا لا أستطيع النوم

·      أنا تعبان

·      أنا مرهق

·      أنا أشعر بالإحباط

·      أنا أشعر باليأس من الحياة

·      .....  الخ




اعلان : 

تعلن منصة النمط للتدريب عن دورات اونلاين مجاناً 

منصة تعليمية للتدريب اونلاين على مستوى الوطن العربي 

تابع صفحة الفيس بوك لتتعرف على المزيد 

 https://www.facebook.com/alnamattadreeb


سجل اشتراك شهري أو سنوي مع منصة النمط بتكلفة قليلة لتشاهد مئات من الدورات المسجلة الجاهزة مع الحصول على شهادات تدريب معتمدة 

سجل حساب جديد من الموقع الالكتروني : 

elnamat.com


#دورات_تدريبية

#دورات_مجانا

#دورات_اونلاين

#دورات_اون_لاين

#دورات_تدريب

#شهادات_معتمدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق