مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الأربعاء، 27 يناير 2021

حالتي النفسية سيئة جدا

 


حالتي النفسية سيئة جدا 

يرشدك هذا الكتاب إلى التخلص من الحالة النفسية السيئة وإعادة طعم الحياة الحلوة وإضاءة النور في طريق حياتك النفسية والعاطفية والإجتماعية، وبناء الثقة بالنفس وقوة الشخصية. هذا الكتاب عملي تطبيقي، يحتوي على إرشادات وتمارين عملية ذهنية وسلوكية مبنية على تجارب وخبرات المؤلف من أجل تحسين الصحة النفسية وبناء الثقة بالنفس وقوة الشخصية والتخلص من المشاعر السلبية. 


في هذا الكتاب سوف تتعلم كيف تفكر بطريقة إيجابية سليمة، وأن تتخلص من التفكير السلبي أو التفكير الزائد، وكيف تقوم ببرمجة عقلك الباطن بطريقة صحيحة من أجل التخلص من المشاعر السلبية ومن أجل تقوية الشخصية وزيادة الثقة بالنفس، وكيف تتغلب على مخاوفك، وكيف تعيش حياتك بسعادة، بدون حزن ولا قلق ولا خوف ولا توتر.

سلسلة المشاعر السلبية تبدأ بالتفكير السلبي والإستجابة السلبية للظروف الصعبة والذكريات الأليمة والناس السلبين والمحبطين من حولنا وتنتهي باليأس من الحياة مروراً بالمراحل التالية والتي تعتبر متسلسلة ومترابطة إلى حد كبير:

المرحلة الاولى: ظهور مشكلة الظروف الصعبة في البيئة المحيطة بنا والصعوبات في التعامل مع الناس، وظهور مشاكل بسبب الذكريات الأليمة.

المرحلة الثانية: التفكير السلبي والإستجابة السلبية للظروف المذكورة بالمرحلة الأولى.

المرحلة الثالثة: ظهور المخاوف المختلفة مثل: ( الخوف من المرض، الخوف من الفشل، الخوف من المستقبل، الخوف من المسئولية، الخوف من الزواج، الخوف من الناس، الخوف من انتقادات الناس، الخوف من البدء بعمل جديد أو مشروع جديد، الخوف من المجهول، الخوف من الموت ........ الخ ).

المرحلة الرابعة: القلق والتوتر.

المرحلة الخامسة: الغضب السريع والشعور بالضيق.

المرحلة السادسة: الإكتئاب.

المرحلة السابعة: ظهور بعض الأعراض الجسدية نتيجة الحالة النفسية ( ألم بالمعدة، خدران بالأطراف، مشكلات في البطن والغازات والقولون، صداع، تعب عام، أرق، إنخفاض بالطاقة الحيوية والنشاط الجسدي، ........ الخ).

المرحلة الثامنة: السلوك السلبي، الهروب من الواقع والإنطوائية، شرود الذهن، العيش بأحلام اليقضة والعالم الإفتراضي، كثرة النسيان، اختلال الاَنية.  

المرحلة التاسعة: السلوك الإدماني، الإدمان على المُسَكّرات والمخدرات من أجل الهروب من الواقع ونسيان الحاضر.

المرحلة العاشرة: اليأس من الحياة والتفكير بالإنتحار.  

اذا كنت تعاني من حالة نفسية فبأي مرحلة وصلت من المراحل المتسلسلة العشرة السابقة؟ مهما كانت المرحلة التي وصلت إليها فلا تقلق، سنقدم لك الحل بطرق بسيطة وسهلة التطبيق من خلال مجموعة إرشادات وتمارين عملية من أجل التخلص من الحالة النفسية، وأيضاً تقوية الشخصية وزيادة الثقة بالنفس.

اقرأ هذا الكتاب من أوله الى اَخره بنفس التسلسل لتحصل على الفائدة. الكتاب يعرض المشكلة والحل بشكل مختصر، كتاب صغير بمحتوى كبير، قم بتطبيق التمارين والإرشادات الموجودة بالكتاب أول بأول، لا تستعجل بقراءة الكتاب.

الكتاب يُركّز على أهم التجارب والتوصيات المبنية على تجارب وخبرات المؤلف الذي قام بتقديم العديد من الدورات التدريبية في التنمية البشرية والنجاح بالحياة؛  لذلك سوف تتعلم كيفية إدارة ذاتك وحياتك، كيف تغير تفكيرك، كيف تتخلص من الخوف والقلق والتوتر والحزن والإكتئاب والغضب والتفكير السلبي، كيف تعيش حياتك بسعادة، كيف تستعيد ثقتك بنفسك ونشاطك وحماسك، وذلك من خلال (الإرشادات والتمارين) على شكل خطوات عملية.

 

 أهداف الكتاب:

1-    التخلص من الحالة النفسية السيئة  (التفكير السلبي، التوتر، الوسواس، الإكتئاب، الغضب، الخوف، الخجل، اليأس، الإحباط، انخفاض الثقة بالنفس، الخجل الزائد). 

2-    برمجة العقل الباطن بطريقة إيجابية وتفعيل قانون الجذب وقانون الإستحقاق، من أجل التخلص من الحالة النفسية ومن أجل تحقيق الأهداف بالحياة.

       3-    بناء الثقة بالنفس وقوة الشخصية. 


 

كتاب حالتي النفسية سيئة جدا

 نسخة رقمية PDF  

يمكن شراء الكتاب من أي مكان في العالم والدفع عن طريق الفيزا او الماستر وبطاقات الائتمان الاخرى ،  رابط شراء الكتاب

https://www.smashwords.com/books/view/1066148

 

 أو يمكنك شراء الكتاب من خلال الباي بال PayPal  من المؤلف مباشرة 

سدد المبلغ الى هذا الايميل :    dr.husni777@gmail.com

ثم ارسل رسالة الى نفس الايميل اطلب فيها الكتاب مع بيان اسمك الذي سددت من خلاله المبلغ 


تابعوني على :

 

Facebook

https://www.facebook.com/dr.husni.almistarihi/?modal=admin_todo_tour

 

Instagram

https://www.instagram.com/dr.husni.almistarihi/?hl=en

 

Twitter

https://twitter.com/drhus7

 


YouTube 

https://www.youtube.com/channel/UCmIUDtINL8fQN5Or5TgDrkA?view_as=subscriber


مع خالص تحياتي 

د. حسني المستريجي

خبير التنمية البشرية والصحة النفسية 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق