مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الخميس، 24 أكتوبر 2019

المشكلة الرئيسية في حياتنا





ما هو السبب الرئيسي لجميع مشكلاتنا في حياتنا اليومية



هناك عدة اسباب للمشكلات في حياتنا اليومية ولكن هناك سبب رئيسي لاغلب مشكلاتنا في الحياه وهو رفض الواقع والظروف الحالية، إن رفض الواقع يعتبر مشكلة ومحاولة تغيير الواقع مشكلة أخرى أيضاً وذلك لأن الظروف العامة والواقع صعب تغييره ولايوجد لدينا سيطره عليه في الغالب.  

 ان رفض الواقع  هو اقرار على وجود مشكلة والتفكير بهذه المشكلة يولد مشاعر وتفكير سلبي مما يجعل الحل بعيد المنال. أيضاً هناك العديد من الظروف البيئية والمحيطة والتي لا يمكن تغييرها مثل حدوث الكوارث والبراكين، وهناك أيضاً ظروف اخرى متعلقة بالاقتصاد وصرف العملة والبطالة والتي أيضا لا يمكن تغييرها من طرف الناس عامة بل حتى ستكون صعبة على أصحاب السلطة والنفوذ. 

الحل الامثل أن ننظر الى االواقع والبيئة من حولنا بنظرة ايجابية وليس سلبية حتى نمنع حدوث مشكلة والتي تسبب المشاعر السلبية وتعطيل في نشاط الانسان دون مبرر. ومن التوصيات التي تساعدنا على النظرة الايجابية للواقع والظروف كما يلي: 

1- ان تتقبل الواقع والظروف

2- ان تتكيف مع الظروف والواقع والاشخاص

3- أن نصنع واقع وظروف خاصة بنا وتكون محفزة ومن ضمن مظلة الواقع العام، أي أن يكون الواقع الخاص الخاص بنا مناسب وملائم للواقع العام ولكن يحتوي على عناصر يمكن تغييرها وتطويرها من طرفنا. 


هناك تعليق واحد: