مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الجمعة، 27 نوفمبر 2020

الخوف من رؤية شخص معين أو مكان معين أو موقف معين





سبب الخوف 

سبب الخوف من رؤية شخص معين بذاته هو قانون الربط بالعقل الباطن، وأيضا هذا ينطبق على الخوف من مكان معين أو حدث أو موقف معين.

قانون الربط

عندما ترى شخص معين لأول مرة وتشعر بتوتر بسبب هذا الشخص نتيجة تصرفه أو كلامة أو اسلوبة بالحديث وما الى ذلك ، وعندما ينتهي الموقف تقوم بالتفكير بالموقف عدة مرات بسبب انزعاجك من هذا الشخص، يبدأ العقل الباطن بتفعيل قانون الربط ، بمعنى العقل الباطن يربط حصول التوتر معك عند رؤيتك لهذا الشخص، وبعد عدة أيام اذا رأيت هذا الشخص تتوتر.

العلاج

لذلك اذا صادفت شخص معين ولم يعجبك كلامه أو تصرفه وشعرت بالتوتر، انسى الموضوع ولا تفكر به مرة أخرى حتى لا يقوم عقلك الباطن بتفعيل قانون الربط. وهكذا تتم العملية نفسها عند رؤيتك للاماكن أو المواقف المختلفة التي تسبب لك ازعاج وتوتر، انساها على الفور ولا ترجع تتذكرها. أيضاً تستطيع أن تستخدم قانون الربط للامور الايجابية، مثلاً أن تربط انجازك اليومي بالشعور بالفرحة والسعادة، وتقوم بتكرار هذا الربط حتى يتبرمج بالعقل الباطن، والنتيجة عي شعورك بالسعادة عندما تقوم بانجاز شيء معين مفيد يوصلك لأهدافك. أيضاً تستطيع أن تربط سعادتك برضا الله تعالى عنك، من خلال العبادة والعمل الصالح، فكلما تقوم بتأدية العبادة أو أي عمل صالح ابتسم وقل لنفسك: الحمد لله أنا انسان سعيد وعندي رضا والله معي، وكرر هذه العبارة عند كل عبادة حتى يتبرمج عقلك الباطن عليها، ثم النتيجة ستكون أنك تشعر بالسعادة معظم الاوقات على الرغم من الظروف الصعبة.  

استخدم قانون الربط لجلب السعادة والايجابية والطاقة والنشاط، لكي تقوم بعملك وبمهنتك على أكمل وجه وتحقق أهدافك في الحياة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق