مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الأحد، 29 نوفمبر 2020

علاج التشتت في المهنة - كيف تعرف مهنتك المناسبة

 




العديد من الاشخاص يتنقل من مهنة الى مهنة ومن وظيفة الى أخرى ولا يعرف بالضبط ما المهنة المناسبة له. المهنة المناسبة هي المهنة التي تتناسب مع المواهب الفطرية والقدرات. كل شخص لديه موهبة فطرية واحدة على الاقل، ولابد من اكتشاف هذه الموهبة من خلال عدة طرق موجودة على الفيديو التالي بعنوان (كيف تكتشف موهبتك): https://www.youtube.com/watch?v=sLp5wRNmyFg القدرات هي مجموعة المهارات المكتسبة من المدرسة والجامعة والحياة، والمواهب ونقاط القوة بالشخصية، هذه القدرات يجب تحديدها وتسجيلها على ورقة. خطوات تحديد المهنة المناسبة: 1- حدد مواهبك الفطرية 2- حدد مهاراتك المكتسبة 3- حدد شغفك ( الاعمال التي ترغب بممارستها بحب شديد وبدون ملل أو كلل) 4- أوجد المهنة المناسبة والتي تربط بين شغفك وقدراتك لقد تم شرح الخطوات الاربعة الرئيسية من خلال معادلة النجاح في الحياة، وتحقيق النجاح المهني والمادي في كتاب بعنوان ( من الشغف الى الهدف) رابط شراء الكتاب نسخة نسخة رقمية pdf من الرابط التالي: https://www.smashwords.com/books/view/1010475 يرشدك هذا الكتاب إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية :

1- النجاح 2- السعادة 3- الثراء

أيضاً نتعلم في هذا الكتاب الطرق العملية في حل العديد من مشكلات الحياة المختلفة التالية:

1- العمل (كسب المال) وكيفية البدء بمشروع جديد. 2- مشكلة التشتت ( لا نعرف بالضبط ماذا نريد، كيف نعيش، ما هي أهدافنا). 3- المخاوف المختلفة: الخوف من الفقر، الخوف من الموت، الخوف من المستقبل، الخوف من مواجة الناس، الخوف من الفشل، الخوف من النجاح. 4- القلق والتوتر والحزن والاكتئاب والغضب والاحباط. 5- عدم الارتياح في الوظيفة أو المهنة الحالية. 6- ادارة الذات، كيف نستطيع إدارة الأفكار والمشاعر والسلوك. سنقوم بعلاج هذه المشكلات من خلال الطرق والتوصيات والأفكار في رحلة الحياة (نقدم أفكار وحلول) بإسلوب شيق، للبدء من الشغف والانتهاء بالهدف لتحقيق السعادة والنجاح والثراء.

يجيب الكتاب عن السؤال "كيف" أكثر من السؤال "ماذا"، لذلك فهو يركز على أهم التجارب والتوصيات المبنية على الخبرات العملية وليس مجرد نظريات أو معلومات فقط. لذلك سنتعلم كيفية إدارة ذاتنا وحياتنا، كيف نغير تفكيرنا، كيف ننجح بمشاريعنا، كيف نفكر بعقلية الأغنياء بدل عقلية الفقراء، كيف نتخلص من الخوف والقلق والاكتئاب، كيف نعيش حياتنا بسعادة، كيف نزيد من دخلنا المادي، كيف نطور مهنتنا، كيف نبدأ مشروعنا الخاص، وذلك من خلال خطوات عملية واقعية مبنية على خبرات وتجارب المؤلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق