مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الاثنين، 19 أكتوبر 2020

قانون الجذب في تحقيق الاهداف



 قانون الجذب 


ليس كل ما تفكر به ينجذب اليك، لا يعمل قانون الجذب بهذه الطريقة حسب اعتقاد العديد من الناس
ولكن
يعمل بطريقة زيادة دقة الملاحظة للاشياء والاحداث التي تفكر بها بشكل كثير.
مثلاً : عندما تفكر ببناء مشروع مطعم، وتتخيل انك صاحب المشروع، وتتخيل المطعم، وتفكر بالامر كثيراً ، هكذا تكون قد فعلّت قانون جذب مشروع المطعم وبالتالي عندما تسير بالسوق تلاحظ فوراً المحلات الفارغة والمعروضة للايجار ، تزداد دقة الملاحظة عندك بأي شيء يتعلق بموضوع مشروع المطعم، ولو أنك لم تقم بتفعيل قانون الجذب بمشروع المطعم فالأغلب بأنك سوف لا تلاحظ المحلات المعروضة للايجاب أو أن تكون دقة هذه الملاحظة ضعيفة.
لذلك قم بتخيل أهدافك المستقبلية وكأنك حققتها، حتى تفعّل قانون الجذب لكي تحصل على الحافز لتحقيقها ودقة الملاحظة عن الطرق التي تؤدي اليها.
قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏قانون الجذب‏'‏
أعجبني
تعليق
مشاركة


إن سر تفعيل قانون الجذب يكمن في التفكير بالامور التي ترغبها بعقلك، والتي سوف تتبرمج بعقلك الباطن، ثم يقوم عقلك الباطن بزيادة دقة ملاحظتك وتنبيهك للأمور التي ترغب بجذبها، ويجذب لك ملاحظة الاحداث والظروف لتحقيق تلك الرغبات التي تريد أن تحققها. العقل الباطن يستطيع أن يزيد قدرتك على الانتباه وزيادة نشاطك وطاقتك الحيوية للأمور التي تفكر بها في عقلك، ولذلك احرص دائماً على التفكير بالامور الايجابية والتي تريد أن تحققها، وابتعد عن الامور والافكار السلبية حتى لا تنجذب اليك. 

لذلك أنصحك الان ان تجلب ورقة وقلم وان تكتب ٥ أهداف على الاقل تريد فعلا تحقيقها خلال العام القادم.  مثلاً تريد أن تحقق معدل عالي في الفصل الدراسي الحالي.. او تنقص وزنك لرقم معين أو تتعلم من الانترنت كورس عن التسويق أو... الخ، وبعد أن تنتهي من كتابتك تلك الأهداف ضعها أمامك مثلا على الجدار المقابل لسريرك حتى تراها باستمرار، وبذلك تتحفز اكثر وتجذبهم بعقلك اكثر أيضا وبالطبع رؤيتهم يوميا لاتكفي لتحقيقهم يجب عليك العمل فعلاً لتحقيق الاهداف.


هناك 6 تعليقات:

  1. مقال مفيد جداً ومختصر... فعلا خير الكلام ما قل جزاك الله خير الجزاء دكتورنا الغالي على نصائحك الذهبية والقيمة لنا وان شاء الله سأبدأ الان بتدوين أهدافي وسأعلقها بغرفة النوم وأبدأ بانجازها واسئل الله التوفيق لي ولكم

    ردحذف
  2. كلام مفيد جزاك الله كل خير ي دكتور وان شاء الله سأبدأ بكل ذلك

    ردحذف
  3. جزاك الله خيراً وبارك فيك ❤

    ردحذف
  4. بارك الله فيك دكتور و جزاك الله خيرا انت حقا تبعث الأمل في النفوس

    ردحذف