مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

السبت، 17 أكتوبر 2020

التخلص من التفكير السلبي من خلال المحول الفكري

 


التفكير السلبي يولد المشاعر السلبية والتي بدورها تؤثر على الجسد بالتعب والخول وخدران بالاطراف والام المعدة واعراض اخرى

هناك انواع كثيرة من التفكير السلبي مثل : التفكير المتشائم، التفكير الحساس، تضخيم الامور، شخصنة المواضيع،،، 

كيف نستطيع أن نتخلص من التفكير السلبي؟ 


طريقة المحول الفكري من الطرق السهلة وهي كما يلي: 


1- فكر بفكرة ايجابية من خلال أن تصنع فيديو في مخيلتك ( ذهنك ) لمدة 10 ثوان تقريبا ممكن تكون الفكرة الايجابية شيء عن هدفك أو حلمك في المستقبل، أو أي فكرة ايجابية أخرى. 

مثال : أنا هدفي أن اصبح رجل أعمال ،، وانا أتخيل بأنني أصبحت فعلا رجل أعمال أمتلك عدة شراكات وأديرها ،، سأغمض عيناي وأتخيل بأنني رجل أعمال وأنني أقوم باعطاء التعليمات للموظفين وأجلس على مكتب في اجتماع مع العملاء، ، ، يا له من يوم رائع وانا في هذا الموقف. قم بتخيل الموقف هذا على شكل فيديو قصير. 

2- قم بمشاهدة هذا الفيديو عدة مرات في اليوم لبضعة أيام ( الهدف هنا أن تكبر الفكرة الايجابية في مخيلتك وهي هدفك ) حتى تصبح الفكرة في عقلك كبيرة وأهميتها كبيرة.  

3- عندما تأتيك الفكرة السلبية فقط اطردها وضع مكانها هذا الفيديو ( الفكرة الايجابية ) ، سيكون من السهل أن يعمل معك المحول الفكري أي بمعنى أن تحول تفكيرك من الفكرة السلبية الى الفكرة الايجابية لأن الفكرة الايجابية قوية جدا وسوف تتغلب على الفكرة السلبية ،، 

( ان قوة الفكرة الايجابية كانت بسبب أنك فكرت بها عدة مرات باليوم وعدة أيام حتى كبرت الفكرة وتبرمجت في عقلك الباطن والتي أصبحت قوية لدرجة أنه يمكن استبدالها بالافكار السلبية). 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق