مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الجمعة، 20 سبتمبر 2019

كيف تحفز نفسك وتزيد من طاقتك نحو عملك واهدافك





القواعد الذهبية لتحفيز الذات 



سنتعلم 3 قواعد ذهبية يجب معرقتها من اجل ان نحفز ذاتنا ولا نعتمد على الاخرين

وسنتعلم 3 توصيات مهمة لكي تحفز ذاتك بنفسك مما يزيد طاقتك الايجابية ونشاطك نحو عملك واهدافك



القاعدة الذهبية الاولى : لا تنتظر الاخرين ان يحفزونك ، يجب ان تلغي هذه الفكرة من عقلك وتفكيرك .

اذا اعتمدت على الناس في تحفيزك وقمت بالعمل فهذا يعني انه اذا توقف الناس عن تحفيزك بأي مرحلة من مراحل عملك فانه سيقتل الدافع عندك وقد تتوقف عن الاستمرار بالعمل وسوف يدخل الى قلبك الاحباط والاستسلام.

الاعتماد على الاخرين غير مضمون ولكن الاعتماد على نفسك مضمون لان القرار بيدك



القاعدة الذهبية الثانية : لا تنتظر التقدير من الاخرين لانه اذا الاخرين لم يقوموا بتقديرك سيقتل الحافز لديك وتتراجع وسوف تصاب بالاحباط والاستسلام ولكن اعتمد على نفسك فقط.



القاعدة الثالثة: اجعل عقلك الباطن يعمل لصالحك وليس ضدك

احيانا وانت تقوم بعمل او مهمة معينة يبدأ صوت بداخلك يتسلل اليك لايقاف العمل والتراجع هذا هو العقل الباطن الذي يعمل ضدك . يجب ان تغير برمجة عقلك الباطن لكي يعمل من اجلك من خلال تمرين الايحاء الذاتي وان تقول دائما انا بستطيع وانا بقدر وانا قوي وانا نشيط ... بعد كلمة أنا مهم جدا ان تذكر عبارة محفزة وبعد فترة سيتبرمج عقلك الباطن ليعمل معاك ويساعدك على التحفيز الذاتي .



شاهد الفيديو لكي تعرف الثلاثة توصيات المهمة لكي تحفز ذاتك .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق