مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الأربعاء، 13 مايو 2020

قوة العقل الباطن في تحقيق الاهداف


العقل الباطن


هو قوة عظيمة موجودة في داخلنا فقط علينا أن نعرف كيف نكتشف ونستغل هذه القوة لتحقيق اهدافنا في الحياة ونعيش بسعادة. هنا سوف نسلط الضوء على قانون الاستحقاق وقانون الجذب في العقل الباطن.

قانون الاستحقاق

هو شعور داخلي عند الانسان بأنه يستحق شيء معين مما يسبب له الثقة بالنفس على الحصول على هذا الشيء. الشخص الذي يشعر بأنه يستحق أن يمتلك شركة ويثق بقدراته لانشاء شركة، يكون قد استخدم قانون الاستحقاق بشكل ممتاز، لأنه يعتقد بأنه يستحق أن يكون لديه شركة وأن يكون من رجال الاعمال وهذا سيزيد الشخص قوة الشخصة والثقة بالنفس من أجل تحقيق الهدف وهو فتح شركة خاصة بهذا الشخص.


على الوجه الاخر، الشخص الذي يعتقد بأنه لا يستطيع فتح شركة خاصة به، وبأن الشركة والاعمال للناس الاخرين أو للاغنياء فقط، فهو يوجه عقله الباطن بالضعف وبعدم القدرة على فتح الشركة بل أيضا بعدم التفكير بالموضوع، لأن هذا الموضوع من وجهة نظره مخاطرة مليئة بالخوف والقلق وهو لا يريد أن يخرج من دائرة الامان.

قانون الجذب

هو امتداد لقانون الاستحقاق الى خارج البيئة المحيطة، فالشخص الذي يعزز قانون الاستحقاق في فتح شركة جديدة ويفكر ويبحث في هذا الموضوع، سيجد أمامه في البيئة المحيطة العديد من الفرص التي تمكنه من فتح شركة جديدة او فرص اخرى لشراء شركات قائمة بعملها، سيلاحظ بسهولة هذه الفرص وينجذب اليها لأنه يفكر بها.

استغل قانون الاستحقاق وقانون الجذب لتحقيق أهدافك من خلال الارشادات التالية:

1- ازرع الافكار الايجابية والاهداف التي تريد تحقيقها في عقلك
2- فكر فيها بشكل مستمر واشعر بفوائدها وعيش الحلم
3- قل لنفسك أنا أستحق هذا .... وضع الهدف التي تريده
4- كرر ذلك
5- اقتنع بما قلت وحتى تؤمن بفكرة انك تستحق هذا ...
6 - اعمل بجهد لتصل الى هدفك

هنا سيقوم العقل الباطن من خلال قانون الاستحقاق بتزويد عقلك الواعي قوة وتزويد الجسد نشاط لتحقيق الهدف، وأيضا سيقوم العقل الباطن من خلال قانون الجذب ان يجعلك متيقضا أكثر للفرص التي من حولك وسيعمل على لفت نظرك الى تلك الفرص، ويساعدك العقل الباطن باستغلال تلك الفرص وهذا ما يسمى قانون الجذب بالعقل الباطن.


هناك تعليقان (2):

  1. ساجربها الطرق من الیوم😊

    ردحذف
  2. هل العقل الا واعي يعمل فقط عند النوم؟ عبدالرحمن_محمد_بهنساوي

    ردحذف