مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الجمعة، 22 مايو 2020

من الشغف الى الهدف


مقدمة 


الشغف هو الحب الشديد لشيء معين، الشخص الذي يحدد شغفه ويستثمر شغفه في عمل أو مهنة معينة سيكون غالبا من الناجحين. من خلال تجوالي حول العالم لتقديم الدورات التدريبية المتنوعة وجدت أن الناجحين تجمعهم صفة معينة وهي أنهم يعملون بشغفهم. 


إنطلق خلف شغفك 


في رحلتنا سويا نحو النجاح والسعادة، وبعد أن قمنا بتحديد مواهبنا الفطرية والتي هدانا إياها الله عز وجل منذ ولادتنا، نريد الاَن أن نحدد ما هو شغفنا من ضمن مواهبنا. إذا كانت لديك موهبة الكتابة وموهبة الرسم فدعني أسألك سؤال مهم: هل لديك رغبة أكبر بالكتابة أم بالرسم؟ اذا كانت رغبتك أكبر بالكتابة فهذا يعني أن الكتابة قد جمعت بين الموهبة والشغف وبالتالي ستكون موهبة الكتابة هي المناسبة لتحويلها الى مهنة معينة تعود علينا بالنفع المادي. مهنة الكتابة ستعمل بها وتطورها من أجل تحقيق الأهداف والوصول الى النجاح والسعادة والثراء. اذا اجتمعت لديك الموهبة والشغف فهذا يعني أنك الاَن معنا برحلة النجاح.
          لقد حان الوقت لتحديد المهنة المناسبة. دعني أساعدك أكثر من ذلك من خلال وضع جدول تكتب به في العمود الأول مواهبك، وفي العمود الثاني شغفك، وفي العمود الثالث مجموعة المهن التي ترغبها والتي قمنا بتحديدها سابقاً. ثم سنقوم بعمل باختيار مهنة واحدة فقط هي المهنة التي تربط الموهبة بالشغف. وهذه المهنة هي التي ستوصلك الى النجاح المهني والمادي في الحياة. 

تفصيل رحلة النجاح من بداية اكتشاف الموهبة وتحديد الشغف وصولا الى النجاح موجودة بالتفصيل في كتاب : من الشغف الى الهدف.

                            لشراء الكتاب اضغط هنا 

هناك 4 تعليقات:

  1. لو يجتمع الشغف لأكثر من اتجاه او حاجة هل يمكن هذا

    ردحذف
  2. انا احب مجال التنمیه الذاتیه وکل یوم اقرا وابحث فیه لکن اوقات ابتعد یوم او یومین وارجع اقرا وابحث من جدید هل هذا شغف او ان الشغف لا نتوقف عنه ولا نمل

    ردحذف
  3. هل الشخص الذي يريد دائما ان يكون كل شئ يفعله بدقه عاليه اياً كان هذا العمل؛ هل يكون هذا شغف لديه وانه قد يصلح للاشياء التي تريد مهارة واتقان ك اللوجو والتصميمات؟ عبدالرحمن_محمد_بهنساوي

    ردحذف
  4. شكرا. عيسى عبدالله صالح

    ردحذف