مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الخميس، 23 يونيو 2022

الخوف من الموت

 

الخوف من الموت

هل تخاف من الموت؟ ولماذا ؟

أرجو أن تسأل نفسك لماذا تخاف من الموت؟

 

إذا كنت تخاف من الموت بسبب الخوف من الفناء، فدعني أقول لك بأن الموت ليس فناء وإنما مرحلة انتقالية فقط، لأن الله قد أنعم علينا نعمة الخلود في جميع المراحل التي يمر بها الانسان، مرحلة الدنيا ثم مرحلة البرزخ ثم مرحلة الاخرة والخلود فيها.  

 

إذا كنت تخاف من الموت بسبب خوفك من عذاب الله، فالأمر بسيط: حافظ على صلواتك، وقم بكافة العبادات المطلوبة منك، وامتثل لأوامر الله وابتعد عن النواهي، ابدأ من الآن ما زال الوقت معك، وبذلك تدخل الجنة بإذن الله، ولا تخاف من الموت.

 

إذا كنت تخاف من الموت لفراق الأحباء والأهل، فإن الموت فراق بالدنيا ولكنه لقاء بالآخرة مع الشهداء والصديقين والانبياء والأهم من هذا كله لقاء مع الله، لا تقلق على أولادك من بعدك لأن الله هو الذي خلقهم ويرزقهم. نحن بعقيدتنا يجب أن لا نخاف من الموت بل نرحب به لأنه حق ولأنه لقاء مع الله تعالى، فهل تخاف لقاء الله تعالى الرحمن الرحيم؟


يجب علينا أن نحب لقاء الله ونستعد له لأن الموت انتقال الى رحمة الله تعالى، وأعظم سعادة للإنسان هي النظر الى الله تعالى، وهذا لا يتم الا بعد الموت ودخول الجنة.

 

لقد أمرنا الله تعالى بأن نرجو لقاءه ولا نتمسك بالحياة الدنيا 

قال تعالى:  إِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا وَرَضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ (7) أُولَئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (8) من سورة يونس

 فالرجاء يكون بمعنى الخوف والطمع، تفسير القرطبي


والآن لا يوجد لك مُبرر من أن تخاف من الموت.  إذا كنت تقوم بالعبادة والأعمال الصالحة وما زلت تخاف من الموت، فهذا قد يكون بسبب الوسواس الشيطاني، الذي يريدك أن تتمسك بالدنيا وبملذاتها وتبتعد عن حبك ورجاءك في لقاء الله تعالى، احرص على طرد الأفكار التي تأتي من الوسواس الشيطاني والتي تخالف العقيدة، وحافظ على ذكر الله تعالى لطرد الوسواس، واستعذ بالله من الشيطان الرجيم.


 أيضاً : اقرأ المقالة التالية بعنوان طرق التغلب على الوسواس 


https://dr-husni.blogspot.com/2021/12/blog-post_24.html


أيضاً : شاهد الفيديو من الرابط التالي بعنوان الخوف من الموت-وسواس الموت 

https://www.youtube.com/watch?v=dsgE2gOkzy4&t=280s

 

اعلان : 

تعلن منصة النمط للتدريب عن دورات اونلاين مجاناً 

منصة تعليمية للتدريب اونلاين على مستوى الوطن العربي 

تابع صفحة الفيس بوك لتتعرف على المزيد 

 https://www.facebook.com/alnamattadreeb


سجل اشتراك شهري أو سنوي مع منصة النمط بتكلفة قليلة لتشاهد مئات من الدورات المسجلة الجاهزة مع الحصول على شهادات تدريب معتمدة 

سجل حساب جديد من الموقع الالكتروني : 

elnamat.com


#دورات_تدريبية

#دورات_مجانا

#دورات_اونلاين

#دورات_اون_لاين

#دورات_تدريب

#شهادات_معتمدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق