مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الأربعاء، 22 يونيو 2022

كن متفائلاً




قاعدة التفكير 

التفكير الايجابي يولّد المشاعر الايجابية مثل السعادة والفرح ثم يؤثر عالجسم بزيادة الحيوية والنشاط 

التفكير السلبي يولّد المشاعر السلبية مثل الخوف والقلق والاكتئاب ثم يؤثر عالجسم بالتعب والخمول 


اجعل تفكيرك دائماً ايجابي لتحصل على الطاقة الايجابية من أجل زيادة النشاط الجسدي والصحة النفسية والثقة بالنفس وبالتالي القدرة على مواجهة ظروف الحياة الصعبة بطريقة أفضل. 


كيف تجعل تفكيرك ايجابي ؟


1- لا تفكّر كثيراً بالماضي ، اجعل مشكلاتك الماضية خبرات وتجارب وليس مواقف وذكريات مؤلمة ، ارجع للماضي بالذكريات السعيدة فقط. 


2- لا تفكّر كثيراً بالمستقبل لأنه بيد الله تعالى ، اجعل تفكيرك بالمستقبل محدود ضمن وضع أهدافك وخططتك المستقبلية فقط، ولا تفكّر بأمور أخرى مثل : الخوف من الفقر، الخوف من فقدان العمل ، ....  ، واجعل توكلك على الله تعالى هو الأصل، نحن نأخذ بالاسباب ونعمل والنتيجة من الله تعالى. 


3- عيش اللحظة الحالية والوقت الحاضر ، واجعل تفكيرك بالحاضر هو التفكير المسيطر والذي يشغل أغلب تفكيرك، ادرس، اعمل، طور من مهاراتك، مارس الرياضة، ....، عش اللحظة الحالية واستمتع بها. 


4- يجب أن تتقبّل الواقع وظروف الحياة الصعبة من خلال التعايش والتأقلم، وليس من خلال الرفض والشكوى والتذمر، أغلب ظروف الحياة ليست لنا سيطرة عليها، فلا تجعلها عائق أما طريق نجاحك، واعمل على تطوير نفسك ومهاراتك من أجل التغلب على تلك الظروف والتأقلم معها. 


5- التقرب الى الله تعالى بالعبادات وقراءة القران، هذا سيمدك بالراحة النفسية والطاقة الايجابية، لأن الرزق بالمال والصحة وجميع أنواع الرزق بيد الله تعالى، ونحن علينا دائماّ الأخذ بأسباب الرزق مثل: كثرة الاستغفار، صلة الرحم، الصدقات، ..... 


6- قم بواجباتك ومسئولياتك باتقان، ونظّم وقتك بطريقة صحيحة، هذا سوف يساعدك على مواجهة ظروف الحياة بشكل أفضل وبالتالي زيادة الطاقة الايجابية. 


7- ابتعد عن الحديث مع الذات بطريقة سلبية، مثل : أنا فاشل، أنا تعبان، أنا عديم الفائدة، أنا متوتر، أنا عصبي، ......، هذه العبارات تتبرمج بعقلك الباطن وتسبب لك الطاقة السلبية. 



اعلان : 

تعلن منصة النمط للتدريب عن دورات اونلاين مجاناً 

منصة تعليمية للتدريب اونلاين على مستوى الوطن العربي 

تابع صفحة الفيس بوك لتتعرف على المزيد 

 https://www.facebook.com/alnamattadreeb


سجل اشتراك شهري أو سنوي مع منصة النمط بتكلفة قليلة لتشاهد مئات من الدورات المسجلة الجاهزة مع الحصول على شهادات تدريب معتمدة 

سجل حساب جديد من الموقع الالكتروني : 

elnamat.com


#دورات_تدريبية

#دورات_مجانا

#دورات_اونلاين

#دورات_اون_لاين

#دورات_تدريب

#شهادات_معتمدة

هناك تعليقان (2):

  1. جزاكم الله بي كلي خير

    ردحذف
  2. ِارجوك داىما عندي الوسواس من المرض الخبيث كل مايىلمني شئ ازيد في القلقرالتوتر

    ردحذف