مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الخميس، 14 نوفمبر 2019

معادلات النجاح في الحياة

القاعدة الذهبية في النجاح بالحياة


للنجاح قواعد وخطوات مهمة تؤدي الى تحقيق الاهداف وبالتالي النجاح في مجالات الحياه الخمسة وهي الحياه المهنية والمادية والروحانية والصحية والاجتماعية.


القاعدة الذهبية في النجاح هي ان تبدأ من الداخل الى الخارج في كل فكرة او مشروع او اي عمل ترغب القيام به ، فالشخص الناجح يبدأ بنفسه ويحدد موهبته ثم يقوم باستثمارها في البيئة الخارجية وليس العكس.

اعرف نفسك وقدراتك اولاً،  ثم ضع اهدافك التي تتناسب مع قدراتك وذلك من اجل تحقيقها بكفاءة اكبر. 

ابدأ من الداخل ( موهبتك وذاتك وقدراتك وتفكيرك وشعورك ) الى الخارج قراراتك وسلوكك واهدافك لكي تنجح .



معادلة النجاح الرباعية :




الموهبة + الشغف + الأهداف + المهارات = النجاح
طريق النجاح تبدأ بأن تكتشف موهبتك ثم تحدد ما هو شغفك وذلك من أجل أن تحدد مهنتك المناسبة، فهل ستكون مهنتك هي محام، مدير مبيعات، مبرمج، مدير عام، محلل، محاسب، .....  ، ان اختيار المهنة المناسبة بناء على موهبتك وشغفك سيساعدك كثيرا في النجاح المهني وأن تتطور بمهنتك. وبرحلتك نحو النجاح لابد لك من أن تحدد أهدافك بالحياة لتكون مرشدا لك في الطريق وأن تقوم بتنمية مهاراتك والتي ستكون بمثابة قوة تساعدك على التغلب على الصعوبات التي تواجهك خلال رحلة النجاح. 

رحلة النجاح بالتفصيل ابتداء من تحديد الموهبة وانتهاء بتحقيق الهدف والسعادة والثراء موجودة بهذا الكتاب الرائع الذي يوضح لك الرحلة بخطوات عملية لتصل الى النجاح، كتاب بعنوان : 

من الشغف الى الهدف 

ليس كتاب تقرأه فقط وانما تحتاج ان تطبق ما جاء به من خطوات عملية لكي تنجح بحياتك وتحقق الثراء المادي والسعادة، كتاب يشرح لك كيف تستخدم معادلة النجاح وتطبقها على نفسك لتحصل على المنفعة، كتاب يرشدك الى كيفية تأسيس عملك ومشروعك الخاص ، كتاب رح يغير حياتك. 



هناك تعليق واحد:

  1. كيف نحدد المهارات التي سنحتاج لها في عملنا؟
    حمزة_سبكي_المغربي

    ردحذف