مدونة تهتم في تنمية الذات والشخصية

الاثنين، 11 نوفمبر 2019

اسباب وعلاج الخوف وكيفية التخلص من المخاوف المختلفة



حقائق مهمة عن الخوف 



المخاوف المختلفة قد تعيقنا من بعض الاعمال وتسبب لنا القلق ومن ثم الاكتئاب، ولذلك هنا سنتعرف على بعض الحقائق عن الخوف والقاعدة الذهبية للتخلص من جميع المخاوف، وايضا بعض التوصيات لعلاج بعض انواع المخاوف الشائعة بين الناس.



الخوف هو شعور طبيعي للانسان لزيادة حرصه وانتباهه لعمل الاشياء وخصوصا الجديدة او التي تحتاج الى قدرات عالية نسبيا. لذلك لا تقاوم مخاوفك فهي شيء طبيعي اتركها بطبيعتها وستزول بنفسها ولكن يوجد عدة توصيات تساعد على ازالة تلك المخاوف بطريقة اسرع. و قد أثبتت الدراسات الى انه يوجد اكثر من 400 نوع من االمخاوف المتنوعة وان اكثر من 90% من الناس يعاني من بعض من تلك المخاوف .



القاعدة الذهبية هي ان الانسان المؤمن لا يخاف الا من الله عز وجل ولا يخاف من الناس او من انتقاداتهم وهذا سيعطينا ثقة أكبر للتخلص من المخاوف المتنوعة.



الخوف الاساسي هو الخوف من فكرة الخوف نفسها والتي تؤدي الى المخاوف الفرعية الاخرى ، ولذلك اذا تم التخلص من فكرة الخوف نفسها سيتم بالتالي التخلص من جميع المخاوف المتنوعة الاخرى.



للتخلص من المخاوف المتنوعة يجب القيام بجميع الاعمال الحياتية بشكل صحيح ومستقيم دون مخالفة الشرع او القانون او الانظمة والتعليمات المختلفة ، لأن الفرد الذي يخالف تلك الانظمة والقوانين والشرع يبقى في حالة خوف وترقب وتوتر مستمر.



للتخلص من الخوف من المستقبل عليك ان تؤمن بأن المستقبل كله مرهون بيد الله عز وجل لا يحدث شيء الا باذن الله تعالى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق